#
انطلاق اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة

انطلاق اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة

بدأ البرلمان العربي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم الاثنين الجلسة الأولى لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث 2014-2015 من الفصل التشريعي الأول برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

وفى بداية الجلسة قدم رئيس البرلمان العربي تعازيه لمصر حكومة وشعبا في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة في العريش .

كما طالب المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون على يد القوات الإحتلال الإسرائيلي . وحذر كذلك من تفشي ظاهرة الإرهاب في المجتمعات العربية .

ودعا الجروان في كلمته إلى ضرورة حل المشكلة اليمنية وإقرار الاستقرار في الصومال وغيرها من الدول العربية , وأدان كذلك المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق شعبه .

وقد اختتمت مساء أمس الأحد اجتماعات اللجان الدائمة التابعة للبرلمان، وهي لجنة الشئون السياسية والخارجية والأمن القومي، ولجنة الشئون المالية والاقتصادية، ولجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، كما اختتمت الاجتماعات التحضيرية للجلسة الأولى باجتماع هيئة مكتب البرلمان للتصديق على جدول الأعمال النهائي لجلسات دور الانعقاد الثالث للبرلمان العربي.

المصدر : وكالات

2014-10-27