#
اليوم عروض من مصر والمغرب ورومانيا على مسارح القاهرة ضمن مهرجان القاهرة التجريبي

اليوم عروض من مصر والمغرب ورومانيا على مسارح القاهرة ضمن مهرجان القاهرة التجريبي

تستضيف مسارح القاهرة اليوم الخميس، 3 عروض مسرحية من مصر والمغرب ورومانيا، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31.

ويعرض ضمن العروض المصرية المشاركة بالمسابقة الرسمية على مسرح الغد في الساعة السابعة مساء العرض المسرحي المصري “حيث لا يراني أحد” من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، ويقدم في مدة 50 دقيقة رؤية درامية عميقة حول أزمات وهموم جيل الشباب، العرض تأليف وإخراج محمود صلاح عطية، مصمم إضاءة محمود الحسيني كاجو، إعداد موسيقى زياد علي.

ويعرض على مسرح الفلكي في الساعة السابعة مساء، ضمن العروض العربية المشاركة العرض المغربي “فطائر التفاح” إنتاج فرقة دوز تمسرح، ويقدم العرض جدل فكري وصراع نفسي بين زوجين “أدم وحواء” حول أسباب السعادة والشقاء من خلال هذه العلاقة الأبدية بين الرجل والمرأة، والتي قد تسمو أحيانا، وتتدهور أحيانا باختلاف الأحداث والظروف، من تأليف أمجد أبو العلا،وإخراج عبد الجبار خمران،وتمثيل رجاء خرماز، زينب الناجم، زكرياء حدوشي، نور الدين سعدان.

ويعرض على مسرح الطليعة في الساعة التاسعة مساء ضمن العروض الأجنبية المشاركة العرض الروماني”elevator”أو المصعد،بطولة ديك زولتان، سزكريينيس لازلو، فيريس ناجي أتيلا.

يقام المهرجان، برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسا، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقا عاما، والدكتورة دينا أمين مديرا، والدكتور أيمن الشيوي مديرا، بالإضافة إلى عضوية كل من الدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر، والدكتور محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

المصدر : أ ش أ

2024-09-05