#
القوات المسلحة الأردنية تنفي نشر مئات الجنود والآليات المدرعة على حدودها مع العراق

القوات المسلحة الأردنية تنفي نشر مئات الجنود والآليات المدرعة على حدودها مع العراق

نفى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري أن يكون الجيش الأردني قد نشر أمس الجمعة مئات الجنود وآليات مدرعة ودبابات على طول الشريط الحدودي مع العراق مؤكدًا في الوقت ذاته على أن القوات المسلحة الأردنية جاهزة ومستعدة على الدوام للتعامل مع أي تهديد.

جاء ذلك ردا على سؤال لصحيفة الغد الأردنية اليوم السبت حول ما تداولته وسائل إعلام عربية أمس بوجود حشود عسكرية أردنية على الحدود العراقية وكان مسئول عسكري في محافظة الأنبار العراقية الحدودية مع الأردن قد كشف أن الأردن نشر صباح أمس الجمعة مئات الجنود على طول الشريط الحدودي مع العراق إضافة إلى آليات مدرعة ودبابات وأقامت سواتر ترابية ومواقع للرصد مشيرًا إلى أن الانتشار الأمني يوحي بمخاوف من هجومٍ محتمل أو مخاوف من تنقل عناصر تنظيم داعش إلى الجانب الأردني.

وعلى صعيد آخر أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني على استمرار جهود المملكة وعلى كافة المستويات، وعلى مدار الساعة، في متابعة موضوع الطيار الأردني معاذ الكساسبة بالتعاون مع الأشقاء والحلفاء.

وشدد المومني للصحيفة على ضرورة توخي الدقة من الجميع في هذه المرحلة من حيث التعامل مع الأنباء في هذه القضية والحرص على استقاء المعلومات من مصادرها الدقيقة والابتعاد عن التحليلات الارتجالية واحترام حساسية الأمر ومشاعر عائلة الطيار وعشيرته والأردنيين جميعًا.

وفي هذا الإطار كشف رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور أمس الأول الخميس عن بدء مفاوضات مع أطراف دولية للإفراج عن الكساسبة ; إلا أن تقارير صحفية غربية تتحدث فعليا عن مفاوضات حول سيناريو لتبادل محكومين لدى الأردن في قضايا أمنية وإرهابية بالأسير الطيار.

يشار إلى أن طائرة سلاح الجو الملكي الأردني التي قادها الكساسبة كانت قد سقطت في منطقة الرقة السورية صباح الأربعاء الماضي أثناء تأديتها لواجبها بينما أسر داعش الطيار واكتفى ببث صوره خلال أسره وصور أجزاء من طائرة، زعم التنظيم أنها للطائرة الأردنية المقاتلة التي سقطت هناك.

2014-12-27