#
“العدل”: تطوير العدالة الناجزة بدعم القضاة وتنمية مهاراتهم القانونية

“العدل”: تطوير العدالة الناجزة بدعم القضاة وتنمية مهاراتهم القانونية

أكدت وزارة العدل, أن أحد محاور تطوير العدالة الناجزة هو تقديم كافة سبل الدعم اللازم لتدريب القضاة (خاصة الجدد منهم) وتنمية المهارات القانونية والإدارية المختلفة, فضلا عن ربط الدراسة النظرية بالموضوعات والقضايا العملية بما يسهم في الارتقاء بمنظومة العدالة.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة العدل, اليوم الخميس, حول افتتاح الدورة التدريبية ال`45 لأعضاء النيابة العامة المرشحين للانتقال إلى المحاكم الابتدائية, والتي يعقدها المركز القومي للدراسات القضائية, بناء على توجيهات المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.
وذكر البيان أن الدورة التدريبية تستهدف تعزيز الكفاءة المهنية للقضاة الجدد وزيادة خبراتهم عن طريق تأهيلهم من خلال المحاضرات والجلسات العملية التي تعقد بالمركز ويحاضر فيها نخبة من قضاة محكمة النقض ومحاكم الاستئناف والتفتيش القضائي فضلا عن أساتذة الجامعات. يذكر أن الدورة التدريبية تعقد لعدد 345 قاضيا وتستمر لمدة شهر, ويتضمن منهج الدورة الموضوعات القانونية الجنائية والمدنية والإجرائية, فضلا عن بعض الموضوعات الحديثة كمهارات التواصل وفن اتخاذ القرار وإدارة الوقت وغيرها من الموضوعات التي تثرى القاضي وتعزز من قدراته.

أ ش أ

2019-07-04