#
الصحة السعودية تعين مجلسا استشاريا لاحتواء فيروس كورونا

الصحة السعودية تعين مجلسا استشاريا لاحتواء فيروس كورونا

د ب أ

أصدر وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه, قرارا بتعيين مجلس طبي استشاري يضم نخبة من الأطباء المتخصصين في الأمراض المعدية, في محاولة لاحتواء فيروس كورونا الذي تسبب في قتل 102 شخص واصابة 339 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني إن “المجلس الذي يضم 10 أعضاء, سيعمل تحت إشراف الدكتور طارق أحمد المدني الذي تم تعيينه كمستشار خاص للوزارة الأسبوع الماضي”.

وسيتولى المجلس مهمة إعداد وتقديم التقارير والاستشارات الطبية للوزارة حول الوضع الصحي الراهن فيما يخص فيروس كورونا, فضلا عن متابعة وضع الحالات المصابة.

وقال الوزير فقيه إنه قد “جرى اختيار أعضاء المجلس بناء على خبراتهم السابقة في التعامل مع تحديات مماثلة تتعلق بالصحة العامة.

مشيرا إلى ان استشاراتهم ستسهم في تعزيز قدرة الوزارة على فهم وتحليل طبيعة الفيروس وإعداد التقارير الطبية اللازمة عنه.

وتابع الفقيه “إننا نتطلع إلى أفكار وتوصيات المجلس بشأن الحد من انتشار الفيروس على مستوى المملكة والعالم”.

وأكد وزير الصحة السعودي التزامه “التام نحو مواجهة تحديات الصحة العامة الناجمة عن فيروس كورونا في المملكة”.

وكان وزير الصحة المكلف الذي تسلم مهام منصبه حديثا, قام بتخصيص 3 مستشفيات في جدة والرياض والدمام بهدف ضمان توفير التجهيزات الطبية اللازمة لعلاج المصابين بفيروس كورونا في المملكة.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسببت بوفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

2014-04-28