#
الشرطة تعيد فتح طريق رئيسي في وسط هونج كونج بعد إزالة حواجز

الشرطة تعيد فتح طريق رئيسي في وسط هونج كونج بعد إزالة حواجز

أعادت شرطة هونج كونج فتح احدى الطرق الرئيسية في المدينة أمام المرور اليوم الثلاثاء بعد ان أزالت حواجز اقامها المحتجون المطالبون بالديمقراطية الذين يحتلون منذ اسابيع شوارع في قلب المركزي المالي الاسيوي الذي تحكمه الصين.

وتسببت الاحتجاجات في فوضى مرورية في ارجاء المدينة مع قيام المتظاهرين باغلاق طرق رئيسية في جانبي الميناء مما اثار غضب سائقي سيارات الاجرة ومستخدمي وسائل النقل العام واحباطا لدى عشرات اخرين تضرروا من هذا التحرك.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قام مئات من شرطة هونج كونج بعضهم يحمل مناشير ميكانيكية ومطارق ثقيلة بإزالة حواجز اقامها المحتجون قرب مبان حكومية والمركز التجاري في وسط المدينة بعد يوم من تفجر اشتباكات مع محاولة مجموعات مناهضة للاحتجاجات اعادة فتح طرق.

وهدد سائقو الاجرة بازالة الحواجز بحلول يوم الاربعاء اذا لم يقم المحتجون بازالتها بحلول ذلك الموعد.

وبحلول ظهر اليوم، اعيد فتح طريق كوينزواي امام حركة المرور -بما في ذلك الحافلات المدرسية والسياحية- بالتدفق مباشرة عبر حي الاعمال في وسط المدينة الذي توجد به شركات عالمية مثل اتش اس بي سي هولندنجز وستاندرد تشارترد.

ويطالب المحتجون -ومعظمهم طلاب- بنظام ديمقراطي كامل في المستعمرة البريطانية السابقة ودعوا ليونج تشون ينج رئيس السلطة التنفيذية في هونج كونج بالتنحي بعد أن استبعدت بكين في اغسطس انتخابات حرة لاختيار زعيم المنطقة القادم في 2017.

المصدر: رويترز

2014-10-14