#
السيسي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا لبحث القضايا الإقليمية والعلاقات الاقتصادية

السيسي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا لبحث القضايا الإقليمية والعلاقات الاقتصادية

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء زيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس تستغرق يومين، وذلك في إطار جولته الأوروبية التي استهلها أمس الإثنين بزيارة إلى إيطاليا والفاتيكان.

ويرافق الرئيس خلال زيارته سامح شكري وزير الخارجية، ومنير فخري عبد النور وزير الصناعة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، وخالد حنفي وزير التموين.

وتتصدر القضايا الإقليمية والملف الاقتصادي والتعاون العسكري والعلاقات الثنائية أجندة اجتماعات الرئيس مع المسؤولين الفرنسيين، وكذلك الملفات الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا وسبل دعم الحكومة الليبية لاستعادة الاستقرار والسلام، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، والقضية الفلسطينية ودفع عملية السلام، والأوضاع في سوريا والعراق، والجهود المبذولة لمكافحة تنظيم داعش والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي.

كما سيبحث السيسي استكمال البنية الأساسية لمشروع مترو الأنفاق، وعرض خطط الدولة للنهوض بمعدلات النمو الاقتصادي خلال العام القادم، فضلا عن استعراض مناخ الاستثمار وحاجة مصر إلى تنفيذ مشروعات ضخمة تستوعب الطاقة العاملة المتوفرة لديها خاصة من الشباب.

كما يتناول الفرص الاستثمارية المتوفرة في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في مشروع تنمية قناة السويس، بالإضافة لمناقشة العقبات التي تقف أمام زيادة حجم الصادرات المصرية لأوروبا والتي لا تتناسب حاليا مع القرب الجغرافي والسياسي بين مصر وأوروبا.

وخلال لقائه مع المسؤولين الإيطاليين أمس الإثنين، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ملتزمة بتوفير مناخ ملائم للاستثمار أمام الشركات الإيطالية والاوروبية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2014-11-25