#
السيسى : أنجزنا الكثير خلال عام والقادم أكثر.. وسنواصل الإفراج عن المحتجزين من الشباب

السيسى : أنجزنا الكثير خلال عام والقادم أكثر.. وسنواصل الإفراج عن المحتجزين من الشباب

قال الرئيس السيسي خلال حفل الافطار مساء اليوم: انه يريد القيام وانجاز الكثير، لافتا الي ان الله وفقنا خلال عام مضي وتحسنت شبكه الكهرباء وتم انجاز مشروع قناه السويس.

واضاف ان الكثير قد تحقق لكن الباقي اكثر، وان ما تم خلال عام ليس ببسيط وهو كثير وان ما سيتم بايدي المصريين في المستقبل سيكون اكثر، وان الله سيساعدنا طالما كنا شرفاء ومخلصين ومحبين لاهلنا.

وحول الانتخابات البرلمانيه، قال السيسي اننا كنا حريصين علي عقد المرحله الاولي منها علي الاقل في مارس الماضي بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادي ، واتمني ان ننجز هذا الاستحقاق قبل نهايه عام ٢٠١٥ ليكون لدينا قبل نهايه العام برلمانا، داعيا الي حسن اختيار نواب البرلمان والتدقيق في هذا الاختيار لمصلحه البلد ودون اي مجامله.

كما دعا الناس الي الاتفاق فيما بينهم، مؤكدا انه ليس له ايه مصلحه سوي نجاه البلد لتكون حلما جميلا لاولادنا واحفادنا. واضاف: هدفي ان يكون كل المصريين في امان وسلام، مؤكدا انه يريد ان يعطي الكثير للمصريين وايضا لخارج مصر اذا ما استطاع.

وشدد علي انه اذا لم يتم اختيار نواب البرلمان الجديد بمنتهي التجرد والوعي فان مصر هي التي ستدفع الثمن.

ونوه الرئيس السيسي بانه تم الافراج عن اربع دفعات من الشباب المحتجزين وستتم مواصله مراجعه قوائم المحتجزين والافراج عمن يستحق.

وفيما يتعلق باهل سيناء خاصه في الشمال، قال السيسي انه لم يكن لديه خيار لتامين البلاد، واضاف ان ما حدث في رفح والعريش والشيخ زويد هو محاوله لجبر خاطر سكان هذه المناطق وسترون ما نعمله في رفح الجديده والعريش وشمال سيناء وايضا لكل المحافظات الحدوديه.
ووعد الرئيس السيسي بدراسه منح استثناء بنسبه ٥٪ لابناء سيناء في الثانويه العامه للتغلب علي ما لاقوه من صعوبات خلال العام الدراسي الحالي نتيجه الاحداث في سيناء.
وقد شارك في افطار الاسره المصريه رؤساء القبائل من سيناء ومطروح والنوبه وسيوه وحلايب وشلاتين والسويس والصعيد كما شارك ممثلون عن العمال والفلاحين ورؤساء احزاب وفنانون واعلاميون ومفكروين واكاديميون ورجال اعمال ومن الشباب والسيدات.

2015-06-25