#
السجن 3 سنوات لـدومة وغرامة 10 آلاف جنيه لإهانة المحكمة

السجن 3 سنوات لـدومة وغرامة 10 آلاف جنيه لإهانة المحكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الناشط السياسي أحمد دومة بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لإهانته هيئة المحكمة، أثناء نظر قضية محاكمة 269 متهمًا، في أحداث الاعتداء على مقار مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمباني الحكومية المجاورة له، وحرق المجمع العلمي والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة. 

وسمح رئيس المحكمة لأحمد دومه بالخروج من قفص الاتهام الزجاجى لسؤاله لمواجهته بالاتهامات المنسوبه إليه في قرار الإحاله. 

وفور خروجه من القفص انكر جميع الاتهامات المنسوبه إليه وطلب إيضاح أنه عما إذا كان حضر محامى منتدب من عدمه فأجابت المحكمة أنه بالفعل تم انتداب محامي. 

وعلق دومه على انتداب المحامى قائلًا: إنه لايثق فى المحامى الذى خالف بيان نقابة المحامين بالموافقه على ندبه والحضور فى هذه القضيه. 

واتهم دومه المحكمة بعدم موافقتها على علاجه أكثر من ثلاث مرات تعرض فيهم لنوبات صحيه. 

وقال دومه: إن المحكمة اتخذت قرارات ضد هيئة الدفاع لا علاقة لها بالقانون. 

وحذر رئيس المحكمة دومه، لتجاوزه في الكلام، وإلا سيعرض نفسه لتهمة إهانة هيئة المحكمة. 

وسئل دومه رئيس المحكمة عما إذا كان لديه حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من عدمه، وفسر دومه سؤاله بانه انتشر مؤخرًا حساب شخصى بنفس اسم رئيس المحكمة ويحمل عبارات مسيئة لشخص دومه، وهذا لا يتفق مع القانون والحياديه على حد قوله. 

ورد رئيس المحكمة على سؤال دومه “يخصك فى إيه” واستطرد قائلًا : الفيس بوك ده بتاع الناس اللى انت تعرفها أنا ماعنديش، وحرك الدعوى الجنائية ضده.

المصدر: وكالات

2014-12-09