#
الرئيس اليمنى يجتمع مع هيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء

الرئيس اليمنى يجتمع مع هيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء

أ ش أ

عقد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اجتماعا اليوم مع هيئة مستشاريه بحضور خالد بحاح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة والدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية والإجراءات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية وفقا لما تم الاتفاق عليه من قبل الجميع.

وقد تم الاتفاق من حيث المبدأ على الإسراع في تشكيل حكومة الشراكة الوطنية بناء على معايير النزاهة والكفاءة لتسهم في إخراج البلد من الأوضاع الراهنة وصولا إلى استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية .

ودعا الرئيس الجميع إلى تحمل المسئولية في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بها الوطن .. مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد ووضع مصلحة الوطن العليا في المقدمة بعيدا عن الولاءات الضيقة ..والتنفيذ الدقيق والسريع لما تضمنه اتفاق السلموالشراكة الوطنية من بنود واضحة وبما يجنب البلد الانزلاق إلى عواقب وخيمة تطال الجميع.

وأبدى الحاضرون تفهمهم لمعطيات الواقع ومتطلباته استشعارا منهم بالمسئولية الوطنية الملقاة على عواتقهم ..وأكدوا حرصهم على العمل كفريق واحد لاستكمال كافة الخطوات المتعلقة بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

كما تسلمت شرطة امانة العاصمة صنعاء اليوم مهام حماية مبنى الإذاعة الجديد من اللجان الشعبية “جماعة أنصار الله” بحضور العميد عبد الرزاق المؤيد مدير شرطة العاصمة.

وأعرب المؤيد عن شكره لما قامت به اللجان الشعبية من دور ايجابي في حماية الممتلكات العامة والخاصة .. وقال إن المرحلة الراهنة تتطلب التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة الامنية والسلطة المحلية وبالشراكة المجتمعية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار.

كانت اللجنة الامنية العليا قد أقرت في اجتماعها أمس الذى حضره مستشار رئيس عن جماعة أنصار الله الحوثيين والقيادات الامنية والعسكرية خطة أمنية سيتم تنفيذها خلال الاسبوعين القادمين لم يتم تحديد بنودها ..ومن المؤكد انها تتضمن استلام القوى الامنية
المنشأت الحيوية والحكومية من اللجان الشعبية وعودة الامن الى الشارع والذى اختفى بعد دخول ميليشيات أنصار الله الى صنعاء في 21 سبتمبر الماضى

2014-10-20