#
الخارجية الأمريكية: المجتمع الدولي بأسره في مواجهة داعش

الخارجية الأمريكية: المجتمع الدولي بأسره في مواجهة داعش

أكد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية ريتشارد ستينجل أن المجتمع الدولي بأسره في مواجهة عدو مشترك المتمثل في تنظيم داعش المتطرف، لافتا إلي وجود تقارب في وجهات النظر بشأن التصدي لهذا التحدي.

وقال ستينجل – في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بالكويت عقب المؤتمر الدولي لمواجهة تجنيد المقاتلين إلكترونيا – إن “التحالف الدولي يخوض معارك يومية ضد داعش، والشركاء في التحالف أكدوا على ضرورة وجود تحالف في المجال الإعلامي يدعم العمل العسكري على الأرض”.

وأضاف أنه “تم مناقشة سبل التي تسمح بالتحرك في العالم الافتراضي وشبكة الانترنت لمواجهة داعش”.

وردا على سؤال حول الضربات الجوية ضد داعش، قال ستينجل إن “ضربات التحالف الجوية أثبتت فاعليتها وأوقفت تقدم داعش في العراق وسوريا”.

وأكد على أن التحالف الدولي لن يفرض قيودا على حرية التعبير في سوريا لمواجهة داعش، مشددا على أنه لا يوجد خيار لإنهاء الازمة الراهنة في سوريا سوى الحل السياسي.

وأعرب وكيل الخارجية الأمريكية عن قلق الولايات المتحدة إزاء قضية المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون مع داعش، مشيرا إلى أنه تم بحث الطرق الفعالة لوقف تدفق المقاتلين الأجانب خلال المؤتمر الدولي لمواجهة تجنيد المقاتلين إلكترونيا.

وشدد على ضرورة محاربة داعش في المجال العسكري والمالي والإعلامي، مؤكدا في الوقت نفسه انخفاض أعداد الاشخاص الذين ينضمون إلى داعش.

المصدر: أ ش أ

2014-10-27