#
الحوثيون يسيطرون على معقل لتنظيم القاعدة وسط اليمن.. وهادي يطالبهم بسحب مسلحيهم

الحوثيون يسيطرون على معقل لتنظيم القاعدة وسط اليمن.. وهادي يطالبهم بسحب مسلحيهم

تمكن مسلحو أنصار الله الحوثيين اليوم الأحد من السيطرة على منطقة “المناسح” معقل تنظيم القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي لوكالة الأنباء الألمانية إن الحوثيين سيطروا على المناسح بعد مواجهات عنيفة مع القبائل سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى لم تعرف أعدادهم بعد.

وتابع المصدر أن الغارات الجوية اليمنية التي استهدفت القبائل ساعدت الحوثيين، إلى جانب ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار: “يقولون إنهم استهدفوا عناصر القاعدة.. وهم في الأساس يقتلون القبائل والمدنيين”.

وأوضح المصدر أن تساهل السلطات الحكومية مع الحوثيين هو ما دفع القبائل إلى التضامن مع القاعدة.

وفي سياق آخر، دعا رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي جماعة الحوثيين إلى سحب مسلحيها من جميع المحافظات اليمنية من ضمنها العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم خلال اجتماع ضم مجلس الدفاع الوطني وهيئة مستشاريه ورئيس الوزراء الجديد في دار الرئاسة بصنعاء.

وقال هادي:” إنه لا يحق لأي طرف أن يحارب الإرهاب إلا قوات الجيش”.

وأردف :” القوات المسلحة والأمن ستواصل جهودها في التصدي لمحاربة الأعمال الإرهابية ومحاربة الجماعات التي تقوم بأعمال إرهابية في أي منطقة من مناطق البلاد”.

ودعا هادي مختلف المكونات السياسية في البلاد إلى العمل من أجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتباره مستقبل أبناء الشعب والعمل مع رئيس الوزراء المكلف محفوظ بحاح من أجل تشكيل الحكومة الجديدة حسب الآليات المتفق عليها مسبقاً.

2014-10-26