#
الحكومة تنفي إلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والمياه بالمساجد

الحكومة تنفي إلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والمياه بالمساجد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن إصدار وزارة الأوقاف قرارا يلزم المصلين بدفع فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد.

وذكر المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف،والتي نفت تلك الأنباء تماما،مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد حول إلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد،موضحة أن مصروفات الكهرباء والمياه في المساجد تتحملها الوزارة بالكامل،ولن يتم تحصيلها من المصلين في المساجد بأي حال من الأحوال،مشددة على أن كل ما يثار حول هذا الموضوع مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أنه في إطار سعيها لترشيد استهلاك الكهرباء في المساجد،فقد قامت بالاتفاق مع وزارة الكهرباء،لتركيب عدادات ذكية مسبقة الدفع بالمساجد،على أن يتم شحن الكروت الخاصة بها بموجب خطابات من إدارات الأوقاف بالمحافظات بشكل دوري.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام،مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم مركز معلومات الوزارة (23931216 02/)..

أ ش أ

2019-08-02