#
البنتاجون: غارة جوية أمريكية في سوريا تستهدف قيادي بـ داعش من أصل جورجي

البنتاجون: غارة جوية أمريكية في سوريا تستهدف قيادي بـ داعش من أصل جورجي

أكد بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن غارة جوية أمريكية استهدفت أحد قادة تنظيم “داعش” من أصل جورجي يوم الجمعة الماضي بالقرب من مدينة الشدادي السورية.

وقال كوك في بيان أصدره البنتاجون أن الغارة الجوية الأمريكية التي تم تنفيذها يوم 4 مارس الماضي بالقرب من مدينة الشدادي بسوريا استهدفت تارخان باتيراشفيلي المعروف باسم “ابو عمر الشيشاني” وهو من أصل جورجي يتخذ من سوريا مقرا له.

وأضاف المسئول الأمريكي أن باتيراشفيلي كان قد شغل العديد من المراكز القيادية القتالية داخل تنظيم “داعش” ويعتبر أحد كبار قادة التنظيم الإرهابي كما كان عضوا بمجلس شورى التنظيم في مدينة الرقة.

وأشار كوك إلى أنه تم التعرف على باتير اشفيلي كأحد القادة المقاتلين في أحد تسجيلات الفيديو التي كان قد عرضها تنظيم “داعش”.

وقال كوك إن باتيراشفيلي كان متواجدا في مدينة الشدادي وقت شن الغارة الجوية الأمريكية حيث كان يسعى إلى تعزيز صفوف مقاتلي تنظيم “داعش” بعد سلسلة الهزائم التي مني بها التنظيم الإرهابي وقطع الطريق أمام أي عمليات يقوم بها بالقرب من الحدود السورية-العراقية.

وأوضح المسئول الأمريكي أن البنتاجون يجري حاليا تقييما لنتائج الغارة الجوية, مؤكدا أن إزاحة باتيراشفيلي من ميدان المعركة سيؤثر سلبا على قدرات تنظيم “داعش” لتجنيد عناصر أجنبية مقاتلة خاصة من الشيشان ومنطقة القوقاز كما سيقوض قدرات التنظيم الإرهابي على تنسيق عمليات هجومية ودفاعية عن معاقله في الرقة في سوريا والموصل بالعراق.

المصدر: ا ش أ

2016-03-09