#
البنتاجون: الرمادي ستبقى محل نزاع بين القوات الأمنية وداعش

البنتاجون: الرمادي ستبقى محل نزاع بين القوات الأمنية وداعش

رجحت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، الخميس، أن تبقى مدينة الرمادي في الأنبار “محل نزاع” بين القوات الأمنية وعناصر “داعش” خلال الفترة المقبلة، فيما اعتبرت عملية تحرير تكريت “نموذج ناجح للتعاون الأميركي العراقي”.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، الكولونيل ستيف وارن في مقابلة مع قناة “الحرة”، إن “التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، كثف ضرباته الجوية على مواقع داعش في المنطقة خلال الفترة الأخيرة”، مرجحا أن “الرمادي تبقى محل نزاع بين القوات العراقية المرابطة في المدينة وعناصر داعش”.

وأشاد وران “بالتعاون بين التحالف الدولي والقوات العراقية على الأرض”، مشيراً إلى أن “عملية تكريت نموذج ناجح للتعاون العسكري الأميركي-العراقي”.

وبشأن المعركة المقبلة لاستعادة الموصل من قبضة داعش، قال وران إن “العملية ستبدأ حين تكون القوات مستعدة”، مؤكدا أن “الأطراف المعنية ستحافظ على سرية موعد معركة الموصل”.

يذكر ان رئيس مجلس الانبار صباح كرحوت اكد، امس الاربعاء، أن الرمادي تتعرض لهجمة إرهابية كبيرة من قبل “داعش”، مطالباً وزارتي الداخلية والدفاع بإرسال تعزيزات كبيرة للرمادي خشية سقوطها بيد التنظيم، كما دعا الى تزويد العشائر بسلاح نوعي ثقيل يوازي ما يمتلكه الإرهابيين.

المصدر:وكالات

2015-04-16