#
البرلمان اليمني يرفض استقالة الرئيس ويدعو لجلسة طارئة غدا

البرلمان اليمني يرفض استقالة الرئيس ويدعو لجلسة طارئة غدا

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يقدم استقالته في حين تعصف أزمة سياسية حادة بهذا البلد، والبرلمان يرفض

بريندان سميالوفسكي (ا ف ب/ارشيف)بريندان سميالوفسكي (ا ف ب/ارشيف)“الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تموز/يوليو 2013”

رفض البرلمان اليمني مساء اليوم الخميس استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ودعا الى جلسة طارئة صباح الجمعة لبحث الازمة السياسية، بحسب ما افاد مسؤول يمني رفيع. وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته ان “مجلس النواب، ممثلا برئيسه يحيى الراعي، رفض استقالة الرئيس وقرر عقد جلسة طارئة صباح الجمعة”.

وقدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استقالته مساء الخميس بحسب مستشاره سلطان العطواني في حين تعصف ازمة سياسية حادة بهذا البلد.

وتأتي الاستقالة التي أكدها مستشارون رئاسيون آخرون بعد استقالة حكومة خالد بحاح في وقت تعزز فيه الميلشيا الشيعية سيطرتها على صنعاء في الايام الاخيرة.

هذا وقدمت الحكومة اليمنية التي تم تشكيلها قبل أقل من ثلاثة أشهر، استقالتها للرئيس عبد ربه منصور هادي الخميس بعد ان استولت الميليشيات الشيعية “أنصار الله” على القصر الرئاسي. وقال المتحدث باسم الحكومة وهو يعلن هذا القرار، بأن الاستقالة لا بد منها.

وفي رسالة الاستقالة، برر رئيس الوزراء خالد بحاح قراره بالقول “حتى لا نكون طرفا فيما يحدث وفيما سيحدث ولا نتحمل مسؤولية ما يقوم به غيرنا امام الله وامام الشعب”.

وأضافت الرسالة “اننا كحكومة كفاءات حاولنا ما أمكن ان نخدم هذا الشعب وهذا الوطن بكل ما استطعنا من قوة وعلم وكفاءة ومسؤولية وضمير”.

وتابعت “وعندما أدركنا ان هذا لا يمكن، قررنا اليوم ان نقدم استقالتنا لفخامة رئيس الجمهورية والى الشعب اليمني”. والاربعاء بحث رئيس الحكومة اليمني استقالته وترك مقر اقامته في وسط صنعاء حيث حاصرته الميليشيات الشيعية طيلة يومين.

بمساهمة: مصادر يمنية / ا.ف.ب

2015-01-22