#
البرلمان العربي يعقد جلسته الثانية برئاسة الجروان

البرلمان العربي يعقد جلسته الثانية برئاسة الجروان

بدأ البرلمان العربي صباح اليوم الثلاثاء الجلسة الثانية لدور الانعقاد السنوي الثالث 2014-2015 من الفصل التشريعي الأول برئاسة رئيس البرلمان أحمد الجروان، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقد اختتمت اللجان الدائمة الأربعة للبرلمان العربي بتشكيلها الجديد، أمس الإثنين، اجتماعاتها حيث بحثت لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي برئاسة أحمد المشرقي، العديد من البنود المعروضة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية ومستجداتها والتوصيات الصادرة عن ندوة الأمن القومي العربي التي عقدت خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر الماضي بالقاهرة.

وناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، برئاسة الدكتور عبدالله المنيف، تقرير اللجنة الفرعية حول مشروع موازنة البرلمان العربي لعام 2015.

وبحثت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، برئاسة الشيخ عادل معاودة، تقرير اللجنة المصغرة المنبثقة من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان لمناقشة رؤى أعضاء البرلمان حول تعديلات بعض مواد النظام الداخلي للبرلمان العربي والمحالة من اللجنة بناء على قرار البرلمان في جلسته السابعة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول المنعقدة بتاريخ 18يونيو الماضي بالقاهرة، والمواد التي أقرتها اللجنة في اجتماعها بتاريخ 26 أكتوبر الفائت، كما بحثت اللجنة مذكرة الأمانة العامة حول مستجدات موضوع البعد الشعبي في إطار منظومة العمل العربي المشترك.

وقامت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، برئاسة الدكتورة نوال الفاعوري، باستكمال مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان حول “رؤية البرلمان لتطوير البعد الشعبي” في إطار منظومة العمل العربي المشترك، واستكمال دراسة مشروع القانون الموحد لرعاية ذوي الإعاقة في الوطن العربي.

ومن المقرر ان يعقد مكتب البرلمان العربي، مساء اليوم، الاجتماع الرابع لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، للتصديق على جدول الأعمال النهائي للجلسة الثانية لدور الانعقاد السنوي الثالث 2014-2015 من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي.

 المصدر: وكالات

2014-12-09