#
الانتربول يطلب اعتقال الملياردير الروسى سيرجى ايميليان

الانتربول يطلب اعتقال الملياردير الروسى سيرجى ايميليان

باريس -أ ش أ

طلب الانتربول اليوم / الخميس / القاء القبض فورا على الملياردير الروسى سيرجى ايميليان صاحب العديد من الاصول خارج روسيا من بينها صحيفة فرانس سوار.

وبناء على طلب من القضاء الروسى وضعت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) اسم سيرجى ايميليان على القائمة الحمراء للانتربول التى تضم اسماء من يطلب الانتربول اعتقالهم .

وكان رجل الاعمال البالغ من العمر 51 عاما فى السابق مقربا من الكرملين الا انه يعيش الان منفيا فى لندن وقد جمدت بالفعل اصول دولية يمتلكها ايميليان بناء على طلب من القضاء الروسى حسبما اوردت صحيفة لوموند الفرنسية.

وتورط ايميليان فى التحقيق التى تجريه السلطات الروسية حول افلاس مصرف ميجبروم بنك الذى اجرى معاملات مشكوك فى صحتها تقضى بتحويل اصول روسية الى خارج البلاد لصالح اصحاب المصرف.

ويتهم القضاء الروسى رجل الاعمال بارتكاب جرائم الاختلاس والتزوير على نطاق واسع .ويذكر ان القانون الروسى يعاقب على هذه الجرائم بالسجن لمدد تصل الى عشر سنوات.

واطلق على سيرجى اميليان فى تسعينات القرن اسم “مصرفى الكرملين” كما شغل منصب نائب فى مجلس الشيوخ الروسى عن منطقة توفا فى سيبيريا الشرقية وقد بنى امبراطورية مالية داخل البلاد واشترى عددا من الاصول فى خارج البلاد بما فى ذلك شركة هيديارد الفرنسية فى عام 2007 الا ان الشركة وضعت بعد ذلك تحت الحراسة القضائية ومنذ بداية العام تم الاستيلاء عليها من الشركة النمساوية / دو وشركائها/ .

ومن المعروف ان رجل الاعمال قد اشترى فى عام 2009 صحيفة فرانس سوار. وقد استثمرت اسرة ايميليان من عام 2009 حتى عام 2012 مئات الملايين من اليوروهات فى هذه الصحيفة التى تم وقفها بعد ذلك وتصفية اعمالها وهو ما يعتبر فشلا مريرا لالكسندر ايميليان نجل الملياردير الذى عهد اليه بمهمة الاستثمار فى الصحيفة.

2014-11-27