#
الاقصر تحتضن فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية

الاقصر تحتضن فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية

وكالات

تنطلق بمدينة الأقصر اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية (أو.تي.إيه)، وذلك بمشاركة 831 شخصًا من ألمانيا، بجانب أعضاء اتحاد الغرف السياحية المصرية.

ومن المقرر أن يفتتح هشام زعزوع وزير السياحة، ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين المؤتمر الذى يستمر لمدة يومين.

ونظمت سلطات محافظة الأقصر ووزارة السياحة، صباح الجمعة، جولة سياحية للمشاركين في المؤتمر، بدأت بنقلهم على متن 200 لنش من المراكب الشراعية التي عبرت بهم نهر النيل الخالد، ونقلتهم من البر الشرقي إلى البر الغربي، حيث زاروا مقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة.

وتفرض أجهزة الشرطة تدابير أمنية مشددة، يشرف عليها عدد من قادة وزارة الداخلية، بهدف تأمين المؤتمر الذي يُعتبر، بحسب قول سعد الدين، فرصة مهمة لاستعادة التدفقات السياحية الالمانية والأوروبية لمصر، بجانب استعادة السياحة الثقافية بمصر لمكانتها بين الأنماط السياحية بالبلاد.

واستبقت سلطات محافظة الأقصر وصول ضيوف المؤتمر بارتداء ثوب جديد، لإظهار المدينة بصورة تتناسب وصورتها في عيون زوراها من خبراء السياحة الألمان، حيث جرى إضاءة الأشجار التي تمتد بطول كورنيش النيل وطريق مطار الأقصر الدولي وأشجار النخيل أمام فندق ونتر بالاس التاريخي، وتعليق أعلام لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية على أعمدة الإنارة، ورفع مستوى الخدمات في كافة المزارات الأثرية والسياحية.

ويقيم المشاركون في المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية في خمسة فنادق كبرى في الأقصر، وجرى إعداد 5 برامج سياحية متنوعة لهم، سيجري تنفيذها على هامش فعاليات المؤتمر، التى تتضمن ورش عمل وجلسات حوارية ومعرضًا سياحيًا لشركات السياحة الألمانية والمصرية، فيما يُقام حفل ختام المؤتمر في معبد الأقصر مساء غد السبت.

2014-10-17