#
الأهلي يواجه الافريقي التونسي ببطولة الكونفدرالية اليوم

الأهلي يواجه الافريقي التونسي ببطولة الكونفدرالية اليوم

في السابعة مساءاليوم، يواجه فريق الاهلي نظيره الأفريقي التونسي في ذهاب دور الـ16 لبطولة كاس الإتحاد الأفريقي ( الكونفدرالية) في استاد السويس .

ويدخل الأهلي المباراة بحثا عن الفوز وبفارق أهداف يضمن له التأهل من خلال مباراة العودة في تونس وذلك من أجل تعويض جماهيره العريضة عن الخروج المبكر من دوري أبطال إفريقيا بالإضافة الى الحفاظ على لقب الكونفدرالية للعام الثاني على التوالي .

وتعد مباراة الإفريقي التونسي هى الأولى بالنسبة للمدير الفني للأهلي فتحى مبروك فى المنافسات الافريقية بعد توليه قيادة الفريق مؤخرا، وقد قاد مبروك الفريق للفوز في ثلاث مباريات متتالية بالدوري حتى الآن، على النصر بثلاثية ثم طلائع الجيش برباعية وأخيراً الداخلية بهدف رمضان صبحي .

ويفقد الأهلي في تلك المباراة عدد كبير من لاعبيه بداعي عدم القيد الأفريقي مثل محمد ناجى جدو وشريف عبدالفضيل وأحمد خيرى والبرازيلى هيدرنيك ، وللإصابة عمرو جمال ووليد سليمان ومؤمن زكريا وحسين السيد ومحمد هانى فيما يغيب الظهير الأيمن الأساسى باسم على للإيقاف بداعى حصوله على إنذارين بعد خطاب تلقاه من الإتحاد الأفريقى ( الكاف ).

وأختار مبروك 19 لاعبا للمباراة وهم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وسعد الدين سمير وشريف حازم ومحمد نجيب وصبرى رحيل وحسام غالى وحسام عاشور ومحمد رزق وإسلام رشدى ورمضان صبحى وكريم بامبو وعبد الله السعيد وبيتر إبيمبوبوى ومحمود حسن تريزيجيه والإثيوبى صلاح الدين سعيدو وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر .

فيما اكد فتحى مبروك المدير الفنى أن الأفريقى التونسى فريق مميز ولديه العديد من العوامل التى تمنحه معنويات عالية قبل تلك المواجهة أهمها إقترابه بشكل كبير نحو حسم لقب الدورى بعد الفوز على الترجى فى المباراة الأخيرة .

واضاف مدرب الأهلي أنه شاهد بعض مباريات المنافس أثبتت أنه فريق جماعى ولديه عناصر جيدة ما بين الشباب والخبرات وسنعمل على عبور تلك العقبة لتحقيق جماهير الأهلى فى الحفاظ على لقب الكونفدرالية .

فى المقابل، أدى الفريق التونسى مرانه على ملاعب الأهلى بمدينة نصر يومين وفرض الجهاز الفنى سياجا من السرية حول تدريبات الفريق، ويهدف الأفريقى لتحقيق نتيجة جيدة فى تلك المباراة .

وضمت قائمة الافريقي كلا من: فاروق بن مصطفى وسيف الدين لحول ومحمد على السويدى وبلال العيفة واسامة الحدادى وحمزة العقربى وهشام بلقروى وسيف تقا ووليد الذوادى وستيفان حسين ناطر وسايدو ساليفو والمهدى الوذرفى وصابر خليفة وسيف الدين الجزيري

ومراد الهذلى والتيجانى بلعيد ونادر الغندرى وزهير الذوادى وعماد المينايوى وشهاب الزغلامى .

2015-05-17