#
الأمير يؤكد ضرورة وجود إعلام افريقى قوى يعبر عن أمال الشعوب الإفريقية

الأمير يؤكد ضرورة وجود إعلام افريقى قوى يعبر عن أمال الشعوب الإفريقية

أعرب عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون عن سعادته بلقاء الإعلاميين الأفارقة، مؤكداً الدور الهام لهذه الدورات فى دعم التعاون بين مصر والدول الافريقية .
وأشاد الامير بالدور الهام لمركز تدريب الإعلاميين الافارقة و مساهمته فى إعداد كوادر إعلامية إفريقية مميزة تُثرى العمل الإعلامي الإفريقي.

جاء ذلك خلال اقامة الدورة الثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية بماسبيرو اليوم الثلاثاء 30 ديسمبر.

و أكد الأمير على أهمية هذه المرحلة الهامة والتاريخية التى تمر بها قارتنا الإفريقية فى ظل الصراعات التى يشهدها العالم و تنامى المد الإرهابى ، مما يجعلنا فى أمس الحاجة الى العمل ككتلة واحدة متعاونة و متماسكة فى شتى المجالات وعلى رأسها المجال السياسي ثم الاقتصادى و الإعلامي و لن يتأتى ذلك إلا بإعلام إفريقي قوى يعبر عن أمال و طموحات الشعوب الإفريقية ويدعو للوحدة ويعطى الفرصة للاعلاميين الاكفاء فى القيام بدورهم ، حتى نستطيع التواجد وسط هذه التكتلات العالمية .

كما طالب الأمير الدارسين بإبداء أرائهم و ملاحظاتهم فى هذه الدورات لمساعدتنا فى تطويرها ، وأيضاً مزيد من التواصل مع الاتحاد عند عودتهم الى بلادهم عبر شبكات الإذاعة المصرية التى تخصص محطات إذاعية بمختلف اللغات الإفريقية للتواصل مع جميع شعوب القارة.

و جدير بالذكر أن الدورة الثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية قد بدات من 20 ديسمبر الجارى وتستمر لمدة 8 اسابيع وتضم عدد 24 دراس من 12 دولة إفريقية .

2014-12-30