#
اصابات جديدة بفيروس كورونا بالعديد من دول العالم

اصابات جديدة بفيروس كورونا بالعديد من دول العالم

أعلنت وزارة الصحة العمانية, اليوم /الجمعة/, عن تسجيل 1117 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19), منها 470 لعمانيين, و647 لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 21071 و96 وفاة وتماثل 7489 للشفاء. 
وأشارت الوزارة – في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية – إلى أن إجمالي الفحوصات التي أجريت خلال 24 ساعة الماضية 3502 والحالات المنومة اليوم 44 وإجمالي المنومين 309 وإجمالي الحالات المنومة في العناية المركزة 92.
الصحة الكويتية : 6 حالات وفاة و520 إصابة بكورونا خلال ال 24 ساعة الماضية
وفى الكويت أعلنت وزارة الصحة , اليوم /الجمعة/, تسجيل 6 حالات وفاة, و520 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال`24 ساعة الماضية, ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 285 حالة, وإجمالي عدد المصابين إلى 34 ألفا و952 حالة. 
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند – في بيان صحفي – “إن جميع الحالات الجديدة المصابة ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض, بالإضافة إلى الحالات التي قيد البحث عن أسباب العدوى; حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم, واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة”. 
وأوضح أنه من بين الحالات التي رصدت خلال ال`24 ساعة الماضية, 232 حالة لمواطنين كويتيين, و86 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية, و53 حالة لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية, و39 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, فيما رصدت باقي الحالات من عدد من الجنسيات الأخرى. 

وأضاف السند أنه فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة, فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 172 حالة, مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تم اجراء 2985 مسحة مخبرية خلال ال`24 ساعة الماضية, باجمالي 330 ألفا و129 مسحة.

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في ليبيا إلى 393 حالة
وفى بنغازي سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا, 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح إجمالي الإصابات 393 حالة. وأوضح المركز -في بيان أوردته بوابة أفريقيا الإخبارية اليوم /الجمعة/ – أن عدد حالات المتعافين بلغ 59 حالة بالإضافة إلى 5 وفيات. 
إيران تسجل 2369 إصابة جديدة بكورونا و75 حالة وفاة خلال ال`24 ساعة الماضية 
وفى طهران أعلنت وزارة الصحة الإيرانية, اليوم /الجمعة/, تسجيل 2369 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد, و75 حالة وفاة, وذلك خلال ال`24 ساعة الماضية. 
ونقلت وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء عن المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري قولها “إنه تم خلال الساعات ال24 الماضية رصد 2369 حالة إصابة بكورونا, وبذلك وصل عدد الإصابات في البلاد إلى 182 ألفا و545 حالة”.
وأضافت أنه خلال الساعات ال`24 الماضية توفي 75 شخصا جراء الإصابة بكورونا, ليصل العدد الإجمالي لضحايا المرض منذ بداية تفشيه في البلاد إلى 8 آلاف و659 شخصا.. مشيرة إلى أنه حتى الآن تماثل 140 ألفا و590 شخصا للشفاء وخرجوا من المستشفيات, بينما يعاني 2739 آخرون من “حالة حرجة” ويتلقون العلاج في قسم العناية المركزة في المستشفيات. 
وأوضحت أنه تم حتى الآن إجراء مليون و196 ألفا و947 فحصا للكشف عن الإصابة بكورونا على مستوى البلاد. 
بلجيكا تسجل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية 
وفى بروكسل أعلنت خدمة الصحة العامة الفيدرالية في بلجيكا, اليوم /الجمعة/, تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية, مما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 59819 حالة.
وأوضحت الخدمة  – في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة “بروكسل تايمز” البلجيكية على موقعها الالكتروني – إن الرقم الإجمالي لعدد المصابين في البلاد يشمل جميع الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى بجانب الحالات النشطة المؤكدة والمرضى الذين تعافوا أو توفيوا من عواقب الفيروس داخل بلجيكا.
وأضافت الخدمة, أن 32 مريضا جديدا بالفيروس دخلوا إلى المستشفيات خلال ال` 24 ساعة الماضية لتلقي العلاج, بينما تماثل للشفاء 45 مريضا وخرجوا من المستشفيات, وبلغ العدد الإجمالي للأشخاص في المستشفيات بسبب فيروس كورونا في الوقت الحالي 477 شخصا.
بلغاريا تسجل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 3086 حالة

وفى صوفيا أعلنت السلطات الصحية في بلغاريا, اليوم /الجمعة/, تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال` 24 ساعة الماضية, ما يرفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 3086 حالة. 
وأفاد مقر العمليات الوطني البلغاري- في بيان, أوردته وكالة أنباء “صوفيا” اليوم – بأن الحالات النشطة للعدوى وصلت إلى 1230, بينما تماثل للشفاء التام من المرض 1688 شخصا. وأوضح المقر أنه يوجد حاليا في المؤسسات الطبية في بلغاريا 204 مرضى, 15 منهم في وحدات العناية المركزة.
بكين تعلن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بكورونا  

وفى بكين سجلت العاصمة الصينية (بكين) اليوم /الجمعة/, حالتي إصابة جديدتين مؤكدتين بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19), وذلك بعد يوم من تسجيل حالة إصابة جديدة كانت الأولى عقب 56 يوما لم تسجل فيها بكين أي إصابات محلية بالفيروس. 
وذكرت حكومة بلدية بكين في مؤتمر صحفي اليوم – أن الحالتين لموظفين في المركز الصيني لبحوث أغذية اللحوم في منطقة فنغتاي بالعاصمة. 
وقالت “تشانغ جيه” نائبة رئيس منطقة فنغتاي, إن أحد المرضى رجل يبلغ من العمر 25 عاما, ولقبه “ليو”, وله تاريخ سفر خارج بكين خلال الأسبوعين الماضيين, حيث أمضى خمسة أيام في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين. وأضافت جيه أن “ليو” أشار إلى أنه لم يكن على اتصال بالأشخاص الوافدين من الخارج أو من مدينة “ووهان” في مقاطعة هوبي (الأكثر تضررا بالفيروس وسط الصين), لافتة إلى أنه شعر بأعراض تمثلت في السعال والحمى والعطس والتهاب في الحلق في 9 يونيو, وجاءت نتيجة اختبار الحمض النووي الذي أجري له اليوم إيجابية. 
وتابعت جيه, أن حالة الإصابة الثانية لموظف زميل للحالة الأولى, وهو رجل يبلغ من العمر 37 عاما ولقبه “يين”, وأصيب بأعراض كالسعال في 9 يونيو بدون حمى, كما لم يكن لديه سجل سفر إلى الخارج أو اتصال بأشخاص قادمين من “ووهان”.
وأشارت سلطات منطقة فنغتاي إلى أنه سيتم تفعيل الإدارة المغلقة في المجمعات التي يعيش فيها المريضان, فيما تم الحجر الصحي على 43 من المخالطين اعتبارا من بعد ظهر اليوم بتوقيت بكين.
من جهتهم, أعلن مسؤولو التعليم في بكين تعليق استئناف الدراسة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي, بعد أن كان من المقرر استئنافها الاثنين المقبل (15 يونيو). ولم يتضح على الفور كيف أصيبت الحالات الثلاثة المسجلة خلال اليومين الماضيين, فيما تم إغلاق سوق للمأكولات البحرية ومركز تسوق وسوبر ماركت زاره المصابون مؤخرا. 

2020-06-12