#
استمرار الاشتباكات في تعز اليمنية وتعزيزات عسكرية تصل للجيش والمقاومة

استمرار الاشتباكات في تعز اليمنية وتعزيزات عسكرية تصل للجيش والمقاومة

شهدت منطقة الضباب غرب مدينة تعز، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة وميليشيات الحوثيين وصالح تمكنت فيه القوات من استعادة مواقع كانت الميليشات قد سيطرت عليها في الأيام القليلة الماضية .

وقال مصدر عسكري في اللواء 22 ميكانيكي في تصريحات اليوم – إن القوات صدت هجوما للميليشيات في منطقة الربيعي غرب المدينة بالتزامن مع شن هجوم على مواقعهم في الضباب غرب المدينة وتمكنت من تحرير مناطق حدائق الصالح وتبة الخزان المطلة عليها والمقاهية والمقبابة ونقطة الهنجر وتتقدم إلى قرية الصياحي لتأمين الطريق الواصل إلى الضباب وكسر الحصار عن المدينة وتأمين كل المناطق المحررة.

وأوضح المركز الإعلامي للمجلس أن مناطق شرق وشمال مدينة تعز شهدت اشتباكات عنيفة بين الجانبين وقامت القوات بقصف مواقع تمركز اليات المتمردين في الوقت الذي قامت فيه طائرات التحالف العربي بقصف مواقع تمركز الميليشيات في أماكن متفرقة من المدينة وتركز القصف على تبة سوفتيل شرق والوازعية غرب المدينة .

وأضاف أن الاشتباكات وقصف الطائرات أدى إلى مقتل 16 من عناصر الميليشيات وإصابة العشرات فيما قتل أثنان من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب 7 بالإضافة إلى مقتل مدني وإصابة 5 آخرين في القصف الذي قامت به مدفعية الميليشيات على الأحياء السكنية .

يذكر أن الشيخ حمود المخلافي قائد المقاومة في تعز والموجود الآن في الرياض، أكد في تصريحات له أن هناك الدعم العسكري في طريقه لتعز عبر إنزال جوي والمدد قادم إلى أبناء تعز من الملك سلمان وقادة التحالف ، وأكدت مصادر المقاومة أن التحالف قام بعملية إنزال لأسلحة وذخائر للجيش والمقاومة في مديرية المواسط جنوب غرب محافظة تعز وأن الساعات القادمة ستشهد أنباء سارة من بينها فك الحصار عن المدينة والتقدم في أكثر من محور .

أ ش أ

2016-04-08