#
إسرائيل اعتقلت 112 امرأة فلسطينية خلال 2014

إسرائيل اعتقلت 112 امرأة فلسطينية خلال 2014

أ ش أ
أفاد تقرير إحصائي فلسطيني أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 112 مواطنة فلسطينية خلال العام المنصرم 2014،بزيادة قدرها 70% عن العام الذي سبقه 2013.

وقال مدير دائرة الإحصاء بهيئة شئون الأسرى والمحررين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة مكتبها في قطاع غزة عبد الناصر فروانة الذي أعد التقرير إن من بين من تم اعتقالهن أمهات وربات بيوت وفتيات قاصرات وطالبات في الجامعة مقدسيات مرابطات في المسجد الأقصى،فيما أعيد اعتقال أسيرتين تحررتا في صفقة التبادل بالجندي الاسرائيلي “جلعاد شاليط”.

وأوضح أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز في سجونها (21) أسيرة فلسطينية أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من المناطق المحتلة عام 1948 والمعتقلة منذ قرابة 13 سنة وتقضي حكما بالسجن لمدة (17 عاما).

وأشار الى أن جميع المعتقلات تعرضن لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب والإهانة والمعاملة اللاإنسانية ويحتجزن في ظروف قاسية، ويعاملن بقسوة دون مراعاة لجنسهن واحتياجاتهن الخاصة، ويتعرضن لانتهاكات جسيمة لحقوقهن الأساسية ومضايقات واعتداءات كثيرة،ولا يتلقين الطعام المناسب والرعاية الطبية اللازمة .

وأعرب فروانة عن قلقه الشديد من استمرار استهداف قوات الاحتلال للنساء الفلسطينيات واعتقالهن والزج بهن في سجون لا
تليق بالحياة الآدمية، وتمادي ادارة السجون في ارتكاب انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان بما فيها الاتفاقيات والقرارات الدولية الخاصة بالأسرى والمعتقلين بمن فيهم النساء والفتيات اللواتي يتم اعتقالهن.

2015-01-03