#
ألتراس “أهلاوي” يعود لاستاد القاهرة بعد التفتيش الذاتي

ألتراس “أهلاوي” يعود لاستاد القاهرة بعد التفتيش الذاتي

سمحت قوات الأمن ، المكلفة بتأمين استاد القاهرة الدولي ، بإعادة جماهير ألتراس “أهلاوي” إلى المدرجات بعد خضوعهم للتفتيش الذاتي ، وذلك قبل انطلاق مباراة الأهلي مع سيوي سبورت مساء اليوم السبت.

كما وصل رئيس النادي الأهلي محمود طاهر إلى استاد القاهرة لمتابعة أزمة اقتحام عناصر من الألتراس لمدرجات الاستاد ، وطلب طاهر التعرف على آخر الاستعدادات الخاصة بتنظيم المباراة.

كانت وزارة الداخلية أعلنت – في وقت سابق اليوم – أن حوالي 2000 من عناصر الألتراس اقتحموا ستاد القاهرة باستخدام سيارة نقل “لوري” وقاموا بتحطيم إحدى البوابات وإحداث تلفيات بها.

وكان اللواء عبد الفتاح عثمان ، مساعد وزير الداخلية للإعلام ، قال إن خبراء المفرقعات عثروا على 10 حقائب ممتلئة بالشماريخ والألعاب النارية وبانارات للألتراس أثناء تمشيطهم لمدرجات استاد القاهرة الدولي ، بعد اقتحام حوالى 2000 منهم للاستاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وجماعات الـ “ألتراس” عبارة عن رابطة من مشجعي الفرق الرياضية والمعروفة بانتمائها وولائها الشديد لفرقها.

وكثيراً ما تتهم الداخلية عناصر الألتراس بمحاولة استفزازها إثارة الشغب والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتعدي على قوات الأمن وقطع الطريق ، فيما تقول هذه العناصر إنها تدافع عن حقوقها وحرصها على سلامة أعضائها وتضامنهم في مواجهة رجال الأمن.

ومن المقرر أن تقام في السادسة مساء اليوم ، باستاد القاهرة الدولي ، مباراة نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” بين النادي الأهلي وسيوي سبور الإيفواري بعد أن حسم بطل كوت ديفوار موقعة الذهاب التي أقيمت على أرضه قبل أسبوع.

المصدر: وكالات

2014-12-06